Goldman_Sachs_Tower

أعلنت إدارة الأصول التابعة لبنك جولدمان ساكس الأمريكى The Goldman Sachs Group أن قيمة الأصول التى تديرها شركات التأمين العالمية ارتفعت إلى أكثر من 6 تريليونات دولار هذا العام وإنها تبحث عن فرص استثمارية جديدة لتوليد عوائد أكبر لأن هبوط العوائد تشكل أكبر المخاطر التي تهدد محافظ شركات التأمين.

وذكرت وكالة بلومبرج،ومقرها نيويورك، إن المسح الذي أجرته إدارة الأصول في بنك جولد مان ساكس على 276 من كبار مدراء القطاعات المالية والاستثمارية في شركات التأمين أكد على أن 35 % منهم يعتزمون الاستثمار في الرهن العقاري و 30 % في ديون مشروعات البنية التحتية و29 % في الأسهم والسندات بينما يرى 66 % إنه يجب الابتعاد عن الأصول ذات العوائد المنخفضة.
وأوضح المسح أيضا إن شركات الاستثمار الأمريكية شهيتها مفتوحة نحو قروض ارهن العقاري التجاري وديون الشركات من الدرجة الاستثمارية بينما تريد شركات آسيا وأوروبا الاستثمار في ديون مشروعات البنية الأساسية.
يذكر أن جولدمان ساكس بنك أمريكي أسس عام 1869 على يد المهاجر اليهودي من أصل ألماني ماركوس غولدمان وهو بنك عالمي له فروع بعدة أنحاء من العالم ,و يشتغل في غولدمان ساكس حوالي ثلاثين ألف موظف موزعين في شبكة فروعه بكبرى المراكز المالية العالمية.
مرآة العرب، Bloomberg Business ، Goldman Sachs

Please follow and like us: