الأرز، المخلّل، شرائح السمك النيئة، الخضروات، بيض السمك، اللحم الأحمر… مكوّنات تغلّفها لفافة ورقية من الأعشاب البحرية. إنّها رقائق السوشي اليابانية الشهيرة التي أسرت قلوب شريحة كبيرة من الناس في مقابل شريحة أصغر لا تتحملّ مذاقه. العالم أذواق، ولكن هذا ليس ما سنتكلّم عنه اليوم. في هذا المقال سنخبركِ بـ 5 فوائد صحيّة وجماليّة لهذا الطعام النيء، فلا تتردي بجعله طبقاً على مائدتكِ على الأقلّ مرّة أسبوعياً.

 

  • قليل السعرات الحرارية: لا تفرحي كثيراً فنحن لا نقصد اللفات التي تحتوي على المايونيز والكريما، بل نقصد تلك المصنوعة من الخيار، الأرز، الجزر والأفوكا والسمك. هذه المأكولات مغذّية وقليلة السعرات الحراريّة، إذاً، السوشي يُعدّ مناسباً لمن يتبع حمية غذائية.

 

  • يساعد على حرق الدهون: السوشي غنيّ بالبروتين، المادّة الأساسيّة لزيادة الكتل العضلية في الجسم ما يعني بالطبع حرقاً أكبر للدهون.

 

  • يحارب الشيخوخة: السوشي غنيّ بالبروتين والأوميغا 3 التي تساعد على إنتاج الكولاجين. لذا تناولي السوشي كي تحافظي على مظهر بشرتكِ الشبابيّ.

 

  • يحسّن عملية الهضم: يحتوي السوشي على خلّ الأرز الذي يحسّن عملية الهضم وعلى صلصة الصويا التي تحتوي على نسب عالية من الحديد والبروتين التي تحمي الأمعاء من البكتيريا الخطرة.

 

  • ينشّط الدورة الدموية: الأمر الذي يزود البشرة بكمية أكبر من الأوكسجين ما يخلّصها من السموم والشوائب التي تطالها، والنتيجة: بشرة مشرقة!
Please follow and like us: