كيف-تعرف-أنك-مدمن-على-العمل؟

عادةً لا يملك مدمنو العمل الوقت الكافي للمجاملة والنفاق للحصول على أصدقاء كثر

إذا كنت من النوع الذي يجد وسيلةً لإنجاح عمله وكسب النقود، حتى لو كانت غير مولعاً تماماً بما تفعل، فمن المحتمل أنك “مدمن على العمل”. فحسب موقع “إيلايت ديلي” الالكتروني، إذا كنت مدمناً على العمل، فأنت تتميز غالباً بمجموعة من السلوكيات والعادات، وفيما يلي أبرزها:

  1. تحصل على معدل أربع إلى خمس ساعات نوم كل ليلة

ليس لأنك لا تحب النوم، لكنك تشعر أنه مضيعة للوقت، ولديك الكثير لتنجزه في الوقت الذي يقضيه الآخرون في النوم!

  1. إما أنك منظم بشكلٍ كبير أو أنك فوضوي جداً

إذا كنت تعمل بشكلٍ كبير، قد يكون لديك ولع بالاحتفاظ بمذكرة لتكتب عليها مواعيدك والأشياء التي يجب عليك إنجازها، أو حتى الأشياء التي أنجزتها.

وقد تستخدم هذه الإستراتيجية بعدة طرق، فقد تمتلك مذكرة على هاتفك، وأخرى على الإنترنت، وربما واحدة أخرى لتعلقها على الحائط، وإذا لم تكن تستخدم هذه الطريقة، فمن المؤكد أنه لديك ذاكرة جيدة جداً.

  1. مدمن على الكافيين

لا يهمك أن تستيقظ باكراً، لكن كل ما يهمك هو الحصول على قهوتك بسرعة لتستطيع البدء بالعمل، وربما تعود لتناول خمسة أكواب أخرى من القهوة خلال النهار.

  1. تجد الطريقة الأكثر فاعلية للقيام بكل شيء

غالباً ما تبحث لتجد الطريقة الأكثر فاعلية للنوم، والسفر، وإنفاق المال، حتى أنك تعلمت كيفية الاستفادة القصوى من وقتك في نادي الرياضة، حيث تغضب من أي شيء قد يضيع وقتك، لأنك تؤمن أن الوقت من ذهب، ودائماً لديك عمل لتقوم به.

1998-1-or-1375368307

  1. لديك شبكة اجتماعية جيدة

المدمن على العمل يعرف دائماً كيف يسوق لنفسه بين الآخرين، ويحب أن يعرف الجميع، ومع ذلك فإنه يحب القيام بنفسه بكل شيء.

  1. تقدّر العمل الجاد

لا يحب المدمن على العمل عادةً الطريق الأسهل، بل هو شخص مجتهد لا يهدأ، ويعتبر أن البحث عن الطريقة الأسهل لعمل شيء طريقة غير مجدية في العمل.

  1. تبرع في استخدام هاتفك الذكي

لست من النوع الذي يستخدم هاتفه الذكي لأخذ “سيلفي”، إنما تميل لاستخدام تطبيقات متنوعة لتخدمك في مختلف المجالات.

  1. نادراً ما تأخذ إجازةً من عملك

لا تأخذ إجازة إلا إذا كنت مضطراً، أو إذا كنت تريد الذهاب لإنفاق نقود أو لفعل شيء يشعرك بالقيمة الكبيرة لما تقوم به من عمل طوال الوقت.

  1. لديك دائرة ضيقة من الأصدقاء المقربين

عادةً لا يملك مدمنو العمل الوقت الكافي للمجاملة والنفاق للحصول على أصدقاء كثر، فهم يفضلون القيام بما هو أهم، لذا تجدهم يمتلكون القليل من الأصدقاء الذين يستطيعون تفهم ذلك.

  1. تنزعج عندما ينعتك الآخرين بـ”مدمن على العمل”

تعرف أنك مدمن على العمل، لكنك تستهجن محاولة الآخرين إخبارك بذلك، لأنك غالباَ ترى أنهم لن يستطيعوا فهم طريقتك في النظر إلى الأمور، لأنهم كسالى إذا ما قارنتهم بنفسك.

Please follow and like us: