مالديف

هوراوالهي المالديف محيط الجمال اللامتناهي

ما المميّز فيها:

60% من الجزيرة تعمل على الطاقة الشمسية المستدامة حيث تعمل معظم الفيلات فيها على الألواح الشمسية. ليس هناك من زجاجات بلاستيكية فللجزيرة معمل خاص بها لتعبئة زجاحات المياه و معمل للطاقة المستدامة
أفضل غوص في جزر المالديف حيث تتواجد أسماك شيطان البحر وسمك القرش الممرضة في مكان قريب بالإضافة إلى مواقع غوص على مستوى عالمي

مالديف1
أكبر مطعم تحت الماء، ‘8 Undersea’ الذي يقع على عمق 5.8 أمتار تحت سطح البحر
ملاذ للبالغين فقط على شاطئ من الرمل الأبيض النقي وعلى بحر أزرق صاف
يستخدم دنييه سبا منتجات عضوية خالية من المواد الحافظة والمواد الكيميائي
مع أكثر من 105 منتجعات للاختيار منها في منطقة معروفة عالميًا بجمالها، لا يجب أن يكون الافتتاح الجديد أقلّ من مذهل ليستحّق الاهتمام. إنّ منتجع جزيرة هوراوالهي في جزر المالديف هو منتجع لا مثيل له، استثنائي وأصيل. فبفضل كونه  مبتكرًا على المستوى البيئي، وبفضل مطعمه الخلاب تحت الماء والجناح الاستوائي للشمبانيا والفيلات العصرية وسياسة دخوا للذين يتجاوز عمرهم ال 15 سنة بالإضافة إلى أنّه ليس من منتجعات أخرى شاسعة بقدر ما يمكن للعين أن ترى – يقدّم منتجع جزيرة هوراوالهي فكرة خاصة به عن الجنة. هذه هي جزر المالديف بتعريفها الجديد: تجربة فريدة من نوعها بالفعل تختبرها في منتجع خمس نجوم الذي يقع وسط الشعب المرجانية لجزيرة Lhaviyani والذي سيُفتتح في ديسمبر 2016.

تبعد الجزيرة مسافة 40 دقيقة فقط في الطائرة من جزيرة مالي، وفيها ستجد مجموعة متميّزة من الفيلات الواسعة جدًّا والاستثنائية والمصمّمة بشكل مميّز والتي تقع حول بحيرة متألقة كائنة في مكان مثالي ليتمكّن جميع الزوار من التمتّع إما بمناظر شروق الشمس أو غروبها. وبفضل خيارات العشاء على شاطئ البحر وفوق الماء وحتى تحت الماء فجوهر الفلسفة هنا هو أنّ لا شيء مستحيل.

يعتبر منتجع جزيرة هوراوالهي الذي يقدّم 90 فيلا بما فيها 60 فيلا تطلّ على المحيط و30 فيلا على شاطئ البحر، ملاذًا للسكينة والصفاء للبالغين الذين يسعون وراء الفخامة والابتكار. وقد تمّ تصميم هذه المساكن بطريقة عصرية وجميلة وهي تتميّز بديكور مريح ومهدّئ بالإضافة إلى الأغطية الفاخرة على أسرّة بحجم كبير وأرضية من الخشب المبيّض وتراس خاص يطلّ على مناظر خلاّبة.

بما أنّ منتجع جزيرة هوراوالهي يركّز بشكل كبير على البيئة فهو يردّ لجزر المالديف بقدر ما تعطيه. فمن خلال استخدام الألواح الشمسية ومعمل تعبئة زجاجات المياه الخاص بالجزيرة وحلول توفير الطاقة واسترداد المياه الساخنة ووجود عالم الأحياء البحرية داخل المنطقة، تعتبر شهادات منتجع جزيرة هوراوالهي الأفضل في جزر المالديف. بالإضافة إلى ذلك، يعمل منتجع جزيرة هوراوالهي بالتعاون مع WiseOceans، الذي يضمّ اختصاصين في التعليم عن الحياة البحرية والمحافظة عليها. وتشكّل WiseOceans مع مدربين من فئة 5 نجوم من اتّحاد مدربي الغوص المحترفين PADI التابعين للجزيرة فريقًا بهدف توفير الإرشاد التعليمي حول الغوص والغطس من خلال الشعب المرجانية المذهلة وحطام السفن المتواجدة في مكان قريب. وهذه الجزيرة هي مكان تعيش فيه السلاحف الخضراء وتكمن مهمّة WiseOceans في الحفاظ على هذا الموطن الطبيعي إضافة إلى تثقيف الزوار حول هذه المخلوقات الجميلة والخطيرة.

مالديف2

يتجلى المشهد الآخاذ في المطعم الكائن تحت الماء الذي أطلق عليه اسم ‘5.8 Undersea’ والذي سيجعل المشاعر والأحاسيس تحلّق في هذا المكان الذي لا لم يسبق له مثيل والذي يقع على مسافة 5.8 أمتار تحت سطح البحر. يمزج كل طبق من الأطباق التي يقدّمها هذا المطعم أفضل المكونات مع لمسة من الابتكار والأسلوب المميّز لتحصل على طبق من المطبخ العصري المبدع بالإضافة إلى تمتّعك بالمكان والنبيذ والخدمة المذهلة. بما أنّ المطعم محاط بمناظر العالم البحري، فهو يواصل من خلال تصميمه البسيط التركيز على الخارج ويعطي أهمية كبيرة للرومانسية حيث وضعت كل الطاولات لشخصين فقط. أما مفهوم قائمة الطعام فيرتكز على روعة تذوق عدد من الأطباق وتوفّر خيارات من النبيذ يقترحها عليك الساقي.

عند الصعود إلى فوق الماء، يقدّم لك مطعم Aquarium مناظر رائعة للبحر في النهار وعشاء رومنسي في الليل على وميض ضوء الشموع. ويقدّم المطعم قائمة طعام عصرية تتضمّن مكونات عضوية وحِرفية من مصادر مدروسة بالإضافة إلى التبنياكي المشوي مع التشديد على الثمار البحرية المحلية والطازجة وأجود أنواع لحم البقر الممتاز مع السوشي والساشيمي والتمبورا اللذيذة التي يعدّها شيف ذوي المهارات العالية شخصيًا.

كانيلي Canneli حيث سيتناول الضيوف الفطور الطازج والرائع الذي يقدّمه المنتجع وهو الخيار الثالث لتناول العشاء حيث يتمّ تقديم الطعام العالمي المحضّر وفقًا لأعلى المعايير في الوقت الذي يطلّ فيه المطعم على المحيط الهندي الهادئ. وها هو المطعم الخاص al fresco الذي يقدّم عشاء على شاطئ البحر تحت النجوم ما يسمح لضيوفه بامتلاك ذكريات لا تأتي إلا مرة في العمر في مكان رومنسي لا يضاهيه مكان حيث يمكن الاستمتاع بالكركند ولحم الواغو المميّز الذي يعدّه الشيف شخصيًا. يقع البار المضاء بشكل مغر على الشاطئ مباشرة على أرضية al fresco المطل على مسبح وبحيرة متلألأة كما أنّه يتضمّن مجموعة شاملة من الشيشا.

أما بالنسبة للذين يسعون وراء النشاطات، فهناك لعبة التنس وتنس الريشة والكرة الطائرة على شاطئ البحر إضافة إلى قارب للصيد في عرض البحر. وتتوفّر أيضًا فرصة غوص مذهلة  حسب الطلب  بما فيها رحلات توجيهية في القارب حول الغوص والغطس ومركز للتدريب الكامل على يد مدربين من فئة 5 نجوم من اتّحاد مدربي الغوص المحترفين PADI. كما تتوفّر زلاجات مائية بالإضافة إلى نشاطات القفز المظلي والتزلج على الماء وركوب لوح التزلج على المياه يقوده الزورق ولوح التجديف وقوفًا والتزلج على الماء بواسطة دفع الريح والزورق الجليدي والكتمران.

يجعل دنييه سبا في منتجع جزيرة هوراوالهي الزوار يقتربون من الطبيعة المطلة على الماء التركوازية اللون والنابضة بالحياة. دنييه تعني “الكون” ويمثّل الاسم فلسفتنا: مقاربة كونية قائمة على الصحة والعافية من خلال علاجات مستوحاة من الخبرة القديمة والعصرية من أنحاء العالم. يمكن رؤية التأثير القوي للتقاليد الشافية من آسيا وأفريقيا في مخزون السبا بما فيه استخدام المكونات المحلية والعلاجات المستوحاة من الثقافات التقليدية. يستخدم السبا من خلال توجيه الكمال والبساطة والصفاء والجودة، منتجات عضوية خالية من المواد الكيميائية وعالية الجودة من Healing Earth™ وكلّها خالية من المواد البتروكيميائية والاصطناعية والمواد الملونة وثنائي إيثانول أمين والمواد الحافظة والبارابن.

من دون شكّ هناك أسباب لا تعدّ ولا تحصى لزيارة جزر المالديف: الرمال البيضاء المبهرة والبحار الزرقاء السماوية والحياة الرائعة تحت الماء ومناظر غروب الشمس المذهلة. سيضمن افتتاح منتجع جزيرة هوراوالهي الاستثنائي بقاء هذه الوجهة في السنوات المقبلة وجهة لا تفوّت.