maxresdefault_29

لم يكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ينتهي من إعلان الهيكلة الجديدة للحكومة، حتى أصبح وسم “حكومة السعادة” هو الأشهر على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في الإمارات.

1605328904bd5a13c0dc1657cbd40341742858c792

وتفاعل مستخدمو الموقع مع هاشتاق حمل نفس الاسم، ليتصدر قائمة الهاشتاقات خلال وقت قصير جدا، ليعكس تقدير الشعب الإماراتي للتغييرات التي أعلنها الشيخ محمد بن راشد، لاسيما تلك المتعلقة باستحداث منصبين وزاريين، هما وزير دولة للسعادة، ووزير دولة للتسامح.

وعبر “خالد السويدي” عن تقديره قائلا : “في خضم الكوارث التي تعصف بالعالم تعطي الإمارات دروسا وبارقة أمل للإنسانية بأن الأمل بالعيش الكريم مازال هدفا ساميا”.

وفي مقارنة بين حال الدول العربية التي شهدت ما عرف بـ “ثورات الربيع العربي”، وما حدث في الإمارات ومن قبلها في السعودية من تغييرات في هيكل الحكومة، قال عبد الخالق عبد الله أستاذ العلوم السياسية على تويتر: “إعلان الإمارات عن إصلاحات وزارية هيكلية وإعلان السعودية عن إصلاح وطني شامل عبارة عن ربيع خليجي إصلاحي على الطريقة الخليجية المدروسة والهادئة”.

وركز في تغريدة تالية على ما حدث في الإمارات، مضيفا: “نحتاج في الإمارات ليس لسنة بل عدة سنوات كي نستوعب ما أعلن خلال ساعة واحدة من تغيرات وزارية هيكلية تؤسس لمرحلة جديدة في عمر الدولة الاتحادية”.

ووصفت هدى محمد الشعب الإماراتي بأنه “أسعد شعب في العالم”، وأعزت ذلك إلى “إبداعات الحكومة”، قائلة: “دائماً حكومتنا الرشيدة تبهرنا بإبداعاتها فهي قيادة لا تعرف المستحيل وهمها الأول إسعاد المواطن لذلك نحن أسعد الشعوب”.

وأثنى محمد مطر على الشيخين محمد بن زايد ومحمد بن راشد، قائلا: “همهم الأول والأخير هو كل من يقيم على هذه الأرض الطيبة الآمنة… بناها زايد وحافظ عليها من بعده المحمدان”.

واختارت “أم فارس” التعبير عن فرحتها ببيت من الشعر جاء فيه: “من تكن العلياء همة نفسه ..فكل الذي يلقاه فيها محبب”.

وقارنت عضوة تسمي نفسها “عفريتة مصرية” بين حال الإمارات وباقي الدولي العربية، قائلة: “في الوقت اللي الدول العربية فيها تعاني الإمارات بتتقدم ..الثورة الأعظم هي دايما ثورة البناء اللي بدأها زايد ويكملها أبناؤه”.

واختار خالد العمساوي وسيلة الدعاء لحكام الإمارات تعبيرا عن فرحته، وقال: “اللهم أسعدهم مثل ما أسعدونا .. هم سبب سعادتنا اللهم أدم الأمن والأمان على دولة الإمارات”.

التقاط

التقاط10015266848376fa5d0a784d27d08de9d23509ef48

Please follow and like us: