كم مرّة اشتريتِ حذاء بكعب عالٍ وانتعلته مرّة واحدة بسبب آلام القدم وكمّ مرّة تردّدت في شراء هذا التصميم للسبب عينه؟ بعد قراءة هذه النصائح ستنتعلين حذاءكِ المفضّل غير مكترثة بتأثيره السلبيّ. ستتعلّمين كيف تتأقلمين مع الكعب العالي وتجنّديه في خدمة جاذبيّة إطلالتكِ، مجرّدة إيّاه من صفته كمسبّب لأوجاع القدم.

 

الكعب العريض
كلّما زاد عرض الكعب كلّما أصبح أكثر راحة. حاولي الإبتعاد قدر المستطاع عن الكعوب الرفيعة خصوصاً في إطلالاتكِ اليوميّة، وأنتِ محظوظة إذ أن الموضة تتّجه كثيراً نحو الكعوب العريضة.

 

تغطية أكبر
اعتمدي أحذية مغطّاة من الناحية الأماميّة، أي لا ترتكز على عصبة رفيعة فقط، وخير دليل على هذا الحلّ أن الأحذية الشتويّة Boots صاحبة الكعب العالي لا تسبّب الآلام.

 

خدعة بيولوجيّة
الصقي إصبعكِ الثالث والرابع معاً (إبدئي العد من الإصبع الكبير) بشريط لاصق بلون حياديّ، الأفضل ابتياعه من الصيدليّة. هذه خدعة بيولوجيّة لتجنّب الألم في مقدّمة أسفل القدم، قائمة على وتر يمرّ بين هذين الإصبعين يسبّب الألم عندما يتمّ الضغط عليه. الشريط يخفّف من وطأة هذا الضغط الذي يسبّبه الكعب العالي.

 

القياس المناسب
العديد من النساء يبتعن أحذية بقياس مختلف عن قياس قدمها الصحيح لعدّة أسباب، فإمّا يبتعنها أكبر بقياس معتقدة أنّها ستشعرها بالراحة أو أصغر بقياس معتقدة أنّها ستتوسّع او لم تجد غير هذا القياس! مهما كان السبب إدركي أنّ قياس قدمكِ الصحيح هو الوحيد الذي سيبعد الآلام. ملاحظة: القياس يتغيّر مع الوقت خصوصاً بعد الإنجاب.

 

نعل سميك
الأحذية ذات النعل العريض أو المضاعف تؤمّن الشعور بالراحة عكس النعل الرفيع، لكن حذاري المبالغة.

 

وقت مستقطع
خذي وقت مستقطعاُ خلال النهار، إخلعي الحذاء، مّددي قدميكِ ودلّكي أصابعكِ.

 

دلّلي قدميكِ
ابتاعي ما يشبه وسادة مصنوعة من مادة السيليكون، للناحية السفلى والأماميّة من القدم، تلصقينها داخل الحذاء

 

تدرّجات
ابتاعي احذية يزيد علوّها بتدرّج منطقيّ، أي ابتعدي عن الأحذية التي تشبه قصّتها منحدر قويّ.

Please follow and like us: