17-az-25-06-2015

صلالة ..وجهة الخليجيين المفضلة في رمضان

حظي “مطار صلالة” الجديد، الذي بدأ عملياته التشغيلية يوم 15 يونيو/حزيران الماضي، باهتمام لافت وإشادة واسعة باعتباره إضافة هامة لجهود تطوير البنية التحتية السياحية في سلطنة عُمان.

يتميز المطار الجديد بتطبيق أحدث التقنيات المتطوّرة ومطابقة أعلى المعايير العالمية في إدارة المطارات الدولية، ما يعزز دوره الفاعل في تحسين حركة النقل الجوي وتعزيز ارتباط صلالة بأبرز المدن الرئيسية في منطقة الخليج العربي والعالم.

ويأتي افتتاح المطار الجديد تحضيراً لموسم الخريف الذي يكتسب أهمية خاصة كونه يستقطب أعداد كبيرة من الزوار والسياح إلى صلالة التي تحتفي بمهرجان الخريف سنوياً، وتعتبر الاحتفالية السياحية الأبرز والأكثر جذباً للسياح على المستوى الإقليمي.

ويتميز المطار الجديد بتصاميم معمارية عصرية ومحطة ركاب ممتدة على مساحة تتجاوز  65 ألف متر مربع. ويحظى زوّار المطار بفرصة التمتع بخدمات عالية المستوى، في ظل وجود مركز متطور لنظم المعلومات ووحدات مناولة الأمتعة ومرافق الخدمات التي تشتمل على 28 مناضد أنهاء إجراءات السفر والخدمة الذاتية و8 جسور متحركة لتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الطائرات. ويضم المطار الجديد أيضاً سلسلة واسعة من منافذ التجزئة والمطاعم والمرافق الحيوية التي من شأنها توفير الراحة للمسافرين، أبرزها ردهة كبار الشخصيات ومواقف السيارات القادرة على استيعاب 1957 مركبة متضمّنةً مساحات مخصصة لمواقف كبار الشخصيات وسيارات الأجرة.

Please follow and like us: