دبي

تعد عوائد الإيجارات السكنية في الإمارات وعلى وجه الخصوص في دبي من بين الأعلى في العالم، ويمكن لدخول فئات استثمارية جديدة أن تصل بهذه العوائد إلى أكثر من 20%.

و تقول شركة كلايتونز للاستشارات العقارية إن فئات الأصول الجديدة التي يمكن أن تزيد من عوائد الإيجارات هي مراكز سكن العمال.

وتضيف كلايتونز في تقريرها: “هناك مجموعة من الخيارات الاستثمارية المتاحة في دبي تتراوح بين الوحدات السكنية ذات العوائد المرتفعة في مناطق مثل المدينة العالمية وديسكفري غاردنز، إلى خيارات استثمارية أكثر تعقيداً في سوق المكاتب التي تتراوح عوائد الإيجارات فيها بين 6.% و 9%.دبي

 

ويقول فيصل دوراني رئيس فسم الأبحاث في الشركة: “نحن نشهد أيضاً ظهور مساكن العمال كفئة أصول تحظى بشعبية متزايدة، ويمكن أن تقدم عوائد تتراوح بين 10 و 20% في المستقبل”.

وأشار التقرير إلى أن دبي توفر عوائد إيجارات في الوقت الحالي بمعدل 7.1%، وهو واحد من أعلى المعدلات في العالم، حيث لا تتجاوز معدلات إيرادات الإيجار في هونغ كونغ 2.82% وفي الهند 2.22 وسنغافورة 2.83 و تتراوح في لندن بين 2.72 و 3.20% بحسب صحيفة إيميرتس247.

و تعد العوائد المرتفعة للإيجارات وارتفاع قيمة رأس المال من بين عوامل جذب المستثمرين من أصحاب الثروات إلى دولة الإمارات، و تشير أحدث التقارير إلى أن دبي وأبوظبي والشارقة من أبرز الوجهات الإقليمية للمستثمرين في العقارات

Please follow and like us: