تشتهر نساء الشرق الأوسط بجمالهنّ وأناقتهنّ. وقد أصبحن يشكّلن مصدر إلهام للعديد من دور التجميل والأزياء العالميّة. إليك أسرار التألّق والجمال…

 

حماية البشرة

تحافظ المرأة السعودية على جمال بشرتها، عن طريق الابتعاد عن الشمس وتغطية نفسها بالأوشحة والملابس. التعرّض للشمس هو أحد أسرع الطرق لشيخوخة البشرة، لذا تجنّبي الخروج في ساعات الذورة، وغطّي جسمك بالملابس وعينيك بنظارات الشمس. وإذا اضطررت للخروج تحت أشعة الشمس المباشرة، ضعي واقياً شمسيّاً قويّاً. تؤمن المرأة السعودية أيضاً باستخدام منتجات تجميل عالية الجودة، وتقدّر العلامات التجاريّة الممتازة بدلاً من شراء مستحضرات أرخص، لتوفير المال.

تحتاج البشرة إلى الحماية للحفاظ على شبابها. وتعتقد المرأة السعودية  أنّه من المفيد البقاء في المنزل حين تكون أشعة الشمس في ذروتها. دفء أشعة الشمس قوي جدّاً، فهو يدمّر خلايا البشرة ويسرّع عمليّة الشيخوخة. إذا أردت أخذ حمّام شمسي أو السباحة، أو اضطررت للخروج عند الظهيرة، احرصي على وضع واقٍ شمسي على وجهك والمناطق المكشوفة من جسمك.

الجمال الداخلي

تتناول النساء في منطقة الخليج كمّيات أكبر من الأطعمة الطازجة، مقارنة بالنساء في الغرب، وهذا يحسّن صحّتهن بشكل عام. تحتوي الأطعمة المعالجة أو المصنّعة على عدد من المكوّنات التي قد تسدّ المسام وتسبّب زيادة الوزن وتسهم في الشعور بالكسل. اختاري الأطعمة الطازجة، واطهي طعامك في المنزل، بدلاً من تناول الطعام في الخارج، للحصول على توهّج صحّي، مثل المرأة العربيّة.

المنتجعات الصحيّة

تؤمن النساء في الخليج  بقوّة بتجديد البشرة وبالمنتجعات الصحيّة. وتزور العديد منهنّ، خاصة السعوديات، المنتجعات الصحيّة بانتظام، لتجديد البشرة. فالمنتجعات الصحيّة ممتازة للاسترخاء، وقد تساعد على تقليل مستويات التوتّر، الذي يسهم بشكل كبير في الشيخوخة. ويستخدمن البخار وأقنعة الجسم، خاصّة لتنظيف الوجه. ويؤمنّ أيضاً بفوائد الزيوت العضويّة للبشرة والشعر.

 

Please follow and like us: