حقيبة اليد من الإكسسوارات الأساسية للأناقة الأنثوية، فهي جزء مهم وضروري بالنسبة لكل امرأة، حيث تساعدها على اكتمال أناقتها وجاذبيتها، ليس فقط لأنها تضفي سحراً وجاذبية على شخصية من ترتديها، بل لأن حقيبة اليد أيضاً لها استعمالاتها المفيدة في حمل الأشياء التي تستعملها المرأة في حياتها اليومية.

غالباً ما تختار المرأة الحقيبة وفقاً لألوان ملابسها ونوعها ومعظم السيدات لا ينتبهن إلى أهمية  مناسبة حقيبة اليد لشكل وطبيعة الجسم، وقد يتصورن أن هذا أمراً ثانوياً ولكنه في حقيقة الأمر شيئاً أساسياً ومهماً فعند اختيار الحقيبة الملائمة لجسمك تضمنين التألق والأناقة، وهذه بعض النصائح الأساسية لاختيار حقيبة اليد التي تناسب شكل جسمك.

فإذا كنتِ نحيلة وطويلة ننصحك باختيار حقيبة مستديرة أو مربّعة الشكّل، أما إذا كنت متوسّطة الطول فننصحك باختيار حقيبة أسطوانية الشكل، وللجسم النحيل بصفة عامة استعملي حقيبة كبيرة لإضافة بعض الحجم لجسمك، أي حقيبة يد ضخمة ستساعدك أيضا على إضافة بعد جديد.

أما للجسم الممتلئ من الخصر للأسفل فأفضل إستراتيجية لك هي اختيار حقائب صغيرة مع شريط قصير، هذا النوع يمكن أن يختبئ بشكل رائع تحت الذراع، ويسحب عين المراقب إلى الأعلى بدلا من النصف الأسفل، للجسم الممتلئ في النصف الأعلى استعملي حقيبة كبيرة مع شريط طويل لأخذ الانتباه بعيدا عن صدرك بشكل رائع.

ويفضل لصاحبة الجسم الممتلئ استعمال حقيبة أصغر مع بعض اللون أو نمط غير ملحوظ قد يوفي بالغرض،  قد ترغبين في استعمال محفظة ذات شريط قصير إلى متوسط الطول، وهكذا يمكنك أن تركزي الانتباه إلى النصف الأعلى من جسمك بدلا من الجسم بأكمله.

أما لذوات الجسم الذي يشبه الساعة الرملية فهن محظوظات  لديهن عدة اختيارات، وكل شيء مقبول لهذا الجسم، طالما يناسب لون الثياب.

وأخيرا تجنبي الحقائب المزركشة والمبالغ بها حجماً أو شكلاً أو تصميماً أو لوناً لأنها لن تجذب العيون فقط بل وستجذب الكثير من التعليقات السلبية.

Please follow and like us: