222

ينتشر استخدام الليمون الأسود أو اللومي بسبب نكهته المميزة ورائحة عطره، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية، واحتوائه على الفيتامينات والمعادن. ويمكن الحصول على القيمة الغذائية العالية لليمون الأسود من خلال غلي ثماره أو بذوره وشربها. اكتشفي  فوائد الليمون الاسود.

فوائد الليمون الأسود

 

أولاً، يساعد الليمون الاسود في الوقاية من أمراض القلب المتنوعة، بسبب الفوائد التي يقدمها الليمون الأسود لعضلة القلب، وقدرته على تنظيم ضخ الدم ويحث الأطباء على استعماله في معالجة خفقان القلب.

 

ثانياً، يساعد الليمون الأسود في طرد البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي وجمع الفضلات والسموم المتراكمة في مختلف مناطق الجسم وطردها إلى الخارج.

 

ثالثاً، ينصح الأطباء الأمهات بعد الولادة بالحصول على الليمون الأسود، لاعتباره مصدراً غنياً بالفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية لها.

 

رابعاً، يستخدم الليمون الأسود في الطبخ وتساعد الفيتامينات الموجودة فيه، ومن أهمها فيتامين د بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم ومادة الريبوفلافين على تناول الطعام بكميات أكبر وفتح الشهية.

 

خامساً، يساعد تناول الليمون الأسود بشكل منتظم على الوقاية من أمراض الكلى المختلفة، وذلك بسبب قدرته على تحفيز إدرار البول من الجسم وتجنب التعرض لاحتباس البول، ويمكن تناوله على شكل مشروب بعد غليه لتحقيق ذلك.

اخيراً، على الرغم من قدرته على فتح الشهية، إلا أنه يستخدم في التنحيف وخسارة الدهون، وذلك بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في حرق الدهون والسعرات.

Please follow and like us: