توقع عدد من المراقبين أن تعلن “غوغل” _خلال معرض المطورين “غوغل آي/أو 2015″ الأسبوع الجاري_ عن الإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد، والذي يعرف حالياً بالاسم “أندرويد إم”، والذي يدعم حساسات قراءة بصمات الأصابع بصورة أصلية.
فقد ذكر موقع “آرس تكنيكا” أنه وجد في “مشروع أندرويد مفتوح المصدر”، المعروف اختصارًا بـ”AOSP”، الخاص بالهاتف الذكي “نيكسوس6″ ما يشير إلى حساس قراءة بصمات الأصابع، وهو الجهاز الذي تعمل “غوغل” نفسها على تطوير برنامجه الخاص.
يشار إلى أنه كان من المفترض أن يأتي نيكسوس6 مع حساس لقراءة بصمات الأصابع، لكن ووفقاً للرئيس التنفيذي السابق لشركة موتورولا دنيس وودسايد، فإن شركة “أبل” اشترت الشركة التي كانت تصنع هذه الحساسات.
ويقول المختصون: مع دعم أصلي لحساسات قراءة بصمات الأصابع في نظام التشغيل، فإن التطبيقات كافة ستستفيد منها وتستخدمها للمصادقة، مثل استخدامها لإتمام عمليات الشراء من متجر غوغل بلاي، أو المحفظة الرقمية “غوغل والت”، كما يمكن استخدامها لتأمين الملفات المخزنة على الجهاز أو على خدمات التخزين السحابي.
يُذكر هنا أن عددا قليلا من هواتف أندرويد تدعم حساسات قراءة بصمات الأصابع، بما في ذلك أحدث هواتف شركة سامسونغ الكورية الجنوبية.

Please follow and like us: