Thai officials from the Conservation Science Division of the Fine Arts Department of the National Museum of Thailand repairs the Royal Chariot, which will be used during the late King  Bhumibol Adulyadej's funeral later this year
يعكف عمال في العاصمة التايلاندية بانكوك على تزيين كل بوصة في عربة ستنقل الملك بوميبون ادولياديج في رحلته الأخيرة، في مهمة عمل قد تستغرق أشهر.
والعربة مصنعة من الخشب وتزين بالذهب والمرايا وتزن 13.7 طن، ويبلغ طولها 18 مترا وارتفاعها 11.2 متر وعرضها 4.8 متر. وفقا لرويترز.

ويجر العربة 216 رجلا وستحمل الجرة المزخرفة التي تضم رفات الملك إلى موقع إحراق جثث الموتى في ساحة ساناملوانج خارج القصر الملكي.

وتوفي الملك يوم 13 أكتوبر بعد أن أمضى سبعة عقود على العرش، مما أدخل البلاد في حالة حداد تستمر بالنسبة للعديد من التايلانديين لمدة عام. ولم يتحدد بعد موعد حرق جثمانه، لكن ذلك لن يحدث قبل أكتوبر.

وبحسب معتقدات  الكثير من التايلدنيين فإن العربة التي تعرف باسم “النصر العظيم” ستعيد الملك إلى الجنة. وبدأت أعمال صيانتها في يناير، ومن المقررأن تستكمل بحلول سبتمبر.

وبنيت العربة عام 1795 في عهد الملك راما الأول لحرق والده. والملك بوميبون هو راما التاسع في أسرة تشاكري. وخلفه ابنه الملك ماها فاجيرالونجكورن أو راما العاشر.

واستخدمت العربة 25 مرة كان أحدثها عام 2012 لنقل جثمان الأميرة الراحلة بيجاراتانا راجاسودا ابنه عم الملك.