France

مع اقترابه من “عرش الايليزيه”، يزداد تسليط الضوء على إيمانويل ماكرون، مرشح الوسط في انتخابات الرئاسة الفرنسية، وخفايا حياته الشخصية، وخاصة علاقته بزوجته التي تكبره بـ25 عاما.

المرأة التي يتوقع العديد أن تصبح “سيدة فرنسا الأولى”، والتي اقترن بها ماكرون قبل 10 سنوات، تكبره بأكثر من 25 سنة، ففي حين يبلغ هو 39 عاما، تبلغ زوجته بريجيت ماري كلود تروجنيوكس، 64 عاما، وهي جدة لسبعة أحفاد من 3 أبناء أنجبتهم من زوجها السابق، أحدهم أكبر سنا بعامين من ماكرون.

وقد تعرف ماكرون بتروجنيوكس عندما كان في الـ15 من عمره، حيث كانت معلمة مادة الأدب الفرنسي في مدرسة الجيزويت في أميان، وكانت آنذاك متزوجة.

ورغم رفض عائلته لارتباطه بها منذ البداية، غير أن قصة حب جارف نشأت بين ماكرون وتروجنيوكس انتهت بالزواج.

ووفقا لكتاب “إيمانويل ماكرون الشاب المثالي” الذي كتبه آن فولدا، طلب والدا ماكرون من تروجنيوكس أن تبقى بعيدا عن ابنهما، على الأقل حتى يبلغ 18 عاما، وحاول والداه فصلهما عن طريق إرساله إلى باريس لإنهاء السنة الأخيرة من دراسته، غير أن المحاولة باءت بالفشل.

ماكرون وزوجته التي تكبره بـ25 عاما
وذكر فولدا أن تروجنيوكس قالت لوالديه آنذاك: “لا أستطيع أن أعدكما بأي شيء”، واستمرت علاقتهما وتزوجا عام 2007، بعد طلاقها من زوجها الأول.

وكانت عائلة تروجنيوكس معروفة في شمال فرنسا بصنع الشوكولاته، فابن أخيها جان ألكسندر تروجنيوكس، يقود نشاط العائلة، التي كسبت 4 ملايين يورو عام 2013 وحده.

وحصل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، على أكبر نسبة من أصوات المقترعين، أمس الأحد، وبموجب القانون تأهل الاثنان إلى جولة انتخابية ثانية وأخيرة، موعدها في 7 مايو المقبل.

لقد كانوا يتحدثون لساعات. وقال لها ذات مرة «مهما فعلت، سوف أعود وسأتزوجك» وهو ما فعله العام 2007.وكشفت ترونيه للصحفيين كيف تمكن تلميذها السابق بصبر وبدأب شيئاً فشيئاً من التغلب على مقاومتها لمنح علاقتهما فرصة للنمو والتطور.واقترنت بريجيت بماكرون قبل 10 أعوام، بأكثر من 25 عاماً، فعمره 39 وعمرها 64 عامًا، وهي جدة لسبعة أحفاد من 3 أبناء أنجبتهم من زوج سابق، أحدهم أكبر سنًا بعامين من ماكرون.
روسيا اليوم – وكالات

Please follow and like us: