هناك الكثير من الخرافات التي يتم اشاعتها حول البشرة وعالم الجمال والتي تؤدي في كثير من الأحيان الى اضرار في البشرة وتهيجات، فما هي الخرافات التجميلية التي يتم اشاعتها وما هو التصحيح لها؟ هذا ما سنقدمه .

 

خرافات تجميلية

 

– خطوات ثلاثة للاعتناء بالبشرة: يسود الاعتقاد بأن روتين العناية بالبشرة الكامل هو التنظيف والتلطيف ثم الترطيب، ولكن يمكنك التخلي عن الخطوة الثانية والاكتفاء بالتنظيف ثم الترطيب.

– تنظيف وجهك مرتين: يعتبر استخدام غسول وجه في الصباح مجرد عذر لاستعمال المزيد من المنتجات، لذلك ينصح بتجنب الصابون المضاد للبكتيريا نهائيا في الصباح لأنه قاسي جدا على الوجه. والإستعاضة عنه بغسل الوجه بالماء باستخدام الأصابع، ودون الإستعانة بأي منظفات.

 

– استعمال المقشرات بانتظام: إن الإفراط في التقشير يؤدي إلى زيادة إفراز الزيوت، فالبشرة لا تحتاج في معظم الأحيان إلى مساعدة التقشير اليدوي. ولكن ذلك لا يعني أبداً أن مستحضرات التقشير غير مفيدة إنما يجب الإكتفاء باستعمالها عند الحاجة.

 

– جفاف البشرة هو المسؤول الأول عن ظهور الخطوط الرقيقة على سطحها: ينصح الاخصائيون باستخدام الكريم أو اللوشن المرطب لتحسين شكل البشرة لأن الترطيب يجعل التجاعيد تبدو أفضل.

 

– من الأفضل أن تشتري مثل كريم العينين المفضل لصديقتك المقرّبة: ليس هناك كريم يناسب الجميع، وبالتالي يجب على كل شخص استخدام الكريم الذي يناسب وجهه والمشاكل التي يعاني منها.

– ترك قناع الوجه طوال الليل على البشرة: تؤمن الأقنعة للبشرة جرعة قوية من المكونات النشطة أو الترطيب بسرعة، ولكن الإفراط في وضعها قد يسبب التهيج أو ظهور البثور.

 

– كريم الأساس يحتوي على عامل وقاية من الشمس يؤمن حماية تامة للبشرة: استخدام كريم الأساس وحده لا يمنحك حماية كافية إلا إذا كنت ستضعين الكثير منه.

 

– مستحضرات الوقاية من الشمس المحتوية على جزيئات صغيرة جدا من ثاني أكسيد التيتانيوم تسبب السرطان: ان معظم الدراسات أكدت أنه لا يتم امتصاص الجزيئات الصغيرة لثاني أكسيد التيتانيوم من البشرة العادية.

Please follow and like us: