نتساءل جميعا كيف تعد المنازل التي تليق بالملكات؟ لذلك كشفت مدبرة المنزل الملكي السابقة بساندرينجهام رحلتها ذات العشر أعوام.

وفقا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تعلم “باربرا ألريد” الآن النساء كيفية تنظيف منازلهم بالشكل الصحيح، وقضت معها “آنا ماكستيد” يوما كاملا لتعلم كيفية ترتيب السرير فقط.

اعتادت باربرا على تدريب الخدم العاملين لدى المشاهير وأصحاب المليارات على الطريقة الإنجليزية، وأكدت على أن معايير النظام والنظافة يجب أن تصل إلى 110% وليس 100% فقط، كما يجب أن تكون نهايات الوسائد المفتوحة متقابلة للداخل أعلى السرير وأن يخصص لكل شخص وسادتين.

ويتم ضغط الوسائد بلكمها عدة مرات، ويثنى الغطاء على ثلاث طبقات حتى يتمكن الشخص من إضافة طبقة زائدة عند الشعور بالبرد ليلا، كما يجب أن تكون رسومات الوسائد في اتجاه واحد ويستغرق تنظيم السرير 20 دقيقة، وأضافت: أنه يجب الاهتمام بأدق التفاصيل من الأرض وحتى السقف.

11323f03d3e497bf84bbc4b48628db59

أما المصابيح فيجب أم توضع بشكل متناظر، وتنظف من الحشرات الميتة بفرشاة أسنان، وكذلك تنظف الحوائط بإسفنجة معصورة بشكل جيد جدا، وأضافت باربرا أنها لا تستطيع مقاومة وضع إصبعها لتحسس وجود الغبار، ومن الأمور التي يجب الالتزام بها أيضا أن توضع الأطباق على بعد 2.54 سم من حافة الطاولة ويوضع كأس النبيذ الأحمر على اليمين ويكون كبيرا، فيما يوضع كأس أصغر على يساره للنبيذ الأبيض، وأن تلمع الصنابير كتيجان الملوك، وذلك عن طريق عجينة مكونة من: ملعقتان من الملح وأخرى من الشاي الأبيض والخل المقطر، واستخدام فرشاة أسنان للتنظيف والقطن للتلميع.

488 489

كما يجب أن تترك إسفنجة وقفازات خاصة بتنظيف المرحاض، ولإزالة الأوساخ تمزج عصير الليمون مع بيكنج صودا، وتترك لمدة ساعتين على الأوساخ ثم تنظف بالمياه، وتترك المناديل الورقية متدلية من الأمام.

 

491486

لإزالة الرائحة غير المستحبة توضع نصف ليمونة في المياه داخل الميكروويف لمدة ثلاث دقائق، ثم يخرج الطبق بحرص والبخار كفيل بالقضاء على الروائح السيئة، ويزال الغبار من السقف من جهة اليسار أولا، وتستخدم الفرشاة لإزالة بيوت العنكبوت.

وتلمع الفضة بقطعة قماش ناعمة، ويستخدم القطن بدلا من الفرشاة للحفاظ على الفضيات خاصة البولندية.

490

Please follow and like us: