اعتاد المجتمع العربي في السنوات الاخيرة الاحتفال بعيد الحب عن طريق تقديم الورد الأحمر والدباديب والشوكولاطه على شكل قلب. لكن هناك دولا أخرى حول العالم، لها طقوس احتفالية متنوعة ومختلفة في الفالنتاين. اليكم اغرب عادات الاحتفال بـ “عيد الحب” او الـ “فالنتاين” حول العالم..

فى أمريكا الشمالية: الفتاة لا تقبل الا بالذهب!

لا تقبل الفتاة في أمريكا الشمالية الا هدية من الذهب انها تدل بالنسبة لها على مدى حب زوجها او حبيبها لها. ولا مانع من إضافة باقة ثمينة من الورد الجوري الاحمر، وبطاقة معايدة مميزة، وعلبة شوكولاطة على شكل قلب، ولكن لا تنسى الذهب والا وقعت في مشكلة عويصة.

valentine_07

فى اليابان: النساء يدللن الرجال في عيد الحب!

عيد الحب فى اليابان هو يوم لتدليل الرجال، ففى (الفالنتاين) يتلقى الرجال الهدايا من النساء ولا يقدمون أي شيء للجنس اللطيف. لكن بعد حوالي الشهر أي فى 14 مارس/ آذار، تنعكس الآية فهذا اليوم يسمى “اليوم الأبيض” ويقوم فيه الرجال بتدليل النساء وتقديم الشوكولاطة البيضاء لهنّ.

valentine_05

في المانيا: البسكويت (الكوكيز) بدل الشوكولاطة

عادة غريبة في عيد الحب في المانيا، حيث لا يتم تقديم الشوكولاطة كالعادة، وانما البسكويت (الكوكيز) التي يتم انتاج الكثير منها في الفالنتاين وتزيينها بكلمات وعبارات الحب الجميلة.

valentine_02

جنوب أفريقيا: احتفال الفالنتاين بالطريقة الرومانية

تحتفل النساء بعيد الحب في جنوب أفريقيا بواسطة كتابة اسم رجالهن على ورقة صغيرة وتثبيتها بواسطة الدبابيس على اكمامهن، وهو تقليد قديم يرجع لاحتفالات منذ عصر الرومان.

valentine_06

فى نورفولك في إنجلترا: فالنتاين يقلد بابا نويل (سانتا كلوز”!)

في انجلترا: يطوف شخص نحيل متخفي يرتدي قبعة باسم “جاك فالنتاين”، وهو يزور المنازل في عشية عيد الحب، ويحمل هدايا وحلوى للأطفال وذلك على غرار شيخ عيد الكريسماس بابا نويل او سانتا كلوز.

valentine_03

فى الفلبين.. يوم زفاف شعبى جماعي

يحتفل المحبون بمناسبة عبد الحب فى الفلبين باعتباره يوم الزفاف الجماعي الأكثر شعبية، وتنعقد الكثير من حفلات الزفاف الجماعي وترى مئات الشباب والفتيات يعقدون قرانهم فى نفس الوقت.

valentine_04

فى فنلندا: الصداقة اهم من الحب

في فنلندا يعتبرون عيد الحب هو يوم الصداقة! وفي الفالنتاين يعبر الناس عن مودتهم ومحبتهم تجاه أصدقائهم واقربائهم من خلال تقديم هدايا صغيرة أو بطاقات تهنئة للأصدقاء.

valentine_01

Please follow and like us: